إعلان

أستاذ حالات حرجة: أغلب مصابي كورونا في مصر مصابين بمتحور دلتا

10:03 م الأربعاء 05 يناير 2022
أستاذ حالات حرجة: أغلب مصابي كورونا في مصر مصابين بمتحور دلتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن ثروت استاذ الحالات الحرجة بجامعة عين شمس، ومدير العزل بمستشفى العبور، إن الوضع الوبائي في مصر ثابت خلال الفترة الماضية، قائلًا: "في حالات مش قليلة لكنها ليست مقلقة والأيام الأخيرة أصح هناك زيادة في الحالات، ولكن الموجات اللي فاتت الحالات كانت أكتر من كده ولكننا لم نصل للذروة حتى هذه اللحظة".

وأضاف "طلعت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن متحور أوميكرون الموجود في معظم دول العالم هو فيروس ضعيف جدًا ولكن لابد من الحذر منه بشدة، قائلًا: مش معنى أن الفيروس ضعيف والأعراض تتمثل في فقدان شهية وغثيان ورشح لأن الفيروس يكون في الجزء العلوي من الجسم ويسبب التهاب رئوي فيروسي، ومشكلته في سرعة انتشاره".

وتابع، أن منظمة الصحة العالمية لديها تخوف أنه في ظل الزيادات في أعداد المصابين فأنه من الممكن أن يحدث تحور جديد للفيروس، موضحًا: "غالبية الناس حاليًا مش بتحتاج تدخل مستشفيات، ونسبة الإشغال في الرعايات ممتلئة في مستشفى العزل بالعبور ولكن الأدوار بنسبة 70 % ".

وأردف، أستاذ الحالات الحرجة بجامعة عين شمس، أن بعض المصابين بكورونا في مستشفى العزل بالعبور، أغلبهم حالات لم تتلقى التطعيم، ومنهم بعض الحالات التي تلقت التطعيم، لكن أغلب الحالات الشديدة هم من لم يحصلوا على التطعيم، موضحًا: "رحلة العلاج حاليًا أصبحت أقصر مما كانت عليه سابقًا نظرًا لخبرتنا في العزل بقالنا عامين اللي موجود مش اوميكرون بس بس عندنا متحور دلتا والمتحورات كلها موجودة واللي بيحصل منها مشاكل بنسبة اكبر هو متحور دلتا".

وناشد المواطنين بضرورة احترام فيروس كورونا، قائلًا: "لازم نحترم المرض الموضوع مش مجرد علاجات ومضادات للفيروسات ولكن لابد من الراحة وأكل غذاء جيد والاهتمام بفيتامين سي لو محترمناش هذا المرض الأمور ممكن تتطور بشكل أسوأ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان