إعلان

برلماني عن الولادة القيصرية: "لا نستطيع التدخل تشريعيًا".. وطبيب: التكلفة مختلفة من مكان لآخر

12:19 ص الأربعاء 05 يناير 2022
برلماني عن الولادة القيصرية: "لا نستطيع التدخل تشريعيًا".. وطبيب: التكلفة مختلفة من مكان لآخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قدم الإعلامي شريف عامر، فقرة في برنامجه "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، حول الولادة القيصرية وهل هي "بيزنس أم ضرورة".

وقال الدكتور أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب، إن ما أنجزته النائبة إيناس عبدالحليم، أنها فتحت باب النقاش حول الولادة القيصرية في مجلس النواب، واعترضت على الزيادة في نسب إجراء تلك العمليات، مشيرًا إلى أن معدل الولادة القيصرية في مصر يمثل 4 أضعاف المعدل العالمي وهذا يعتبر خطر شديد لابد من مواجهته.

وأضاف "أبوالعلا": "أنصح السيدات بعدم اللجوء للحل الأسهل وهو الولادة القيصرية لأنها عمليات جراحية كاملة ولها مخاطرها"، موضحًا: "لاحظنا أن نسبة الولادة القيصرية في مستشفى الجلاء للولادة تزايدت بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة"، مؤكدًا أن الولادة الطبيعية تعتبر أقل خطورة وأسلم من الولادة القيصرية، ولا نستطيع التدخل تشريعيًا في مسألة طبية خاصة إذا كانت تشغل المجتمع بأكمله".

فيما قال الدكتور عمرو حسن أستاذ النساء والتوليد بطب قصر العيني، إن المسح السكاني الأخير لمصر عام 2014، أوضح أن نسبة الولادة القيصرية في مصر 52 %، وصحيفة الجارديان البريطانية في أكتوبر 2018 نشرت تقرير أفادت فيه أن مصر هي الدولة رقم 1 على مستوى العالم في الولادة القيصرية بنسبة 63%، موضحًا أن عام 2000 كانت نسبة الولادة القيصرية في مصر تصل لـ 10 %، وعام 2008 ارتفعت النسبة لتصل لـ 28 %.

وتابع "حسن": أن 45% نسبة الولادة القيصرية في المستشفيات الحكومية و66 % في المستشفيات الخاصة طبقًا للمسح السكاني في عام 2014، مؤكدًا أن تكلفة الولادة القيصرية تختلف من مكان لآخر وهناك أطباء يحصلون على 5 آلاف جنيه وآخرون على 20 ألف جنيه وأكثر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان