إعلان

صندوق الإسكان الاجتماعي: أصبحنا نعيش على 13.5% من مساحة مصر

08:57 م الثلاثاء 04 يناير 2022
صندوق الإسكان الاجتماعي: أصبحنا نعيش على 13.5% من مساحة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

علقت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بإنشاء 100 ألف شقة للمقبلين على الزواج، بالإيجار، قائلة إنه تم عقد اجتماع مع وزير الإسكان لإعداد دراسة عن كيفية التنفيذ.

وقالت "عبد الحميد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الإعلامي سيد علي المذاع على فضائية "حضرة المواطن"، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم عرض دراسة متكاملة عن مرحلة إعداد المبادرة، لافتا إلى أنه خلال أيام سيتم عرض الدراسة النهائية على رئيس الوزراء خلال أيام.

وأوضحت، أن سكن لكل المصريين يهدف لإتاحة الفرصة أمام المصريين بالتمليك والإيجار، وفقا لاحتياجات السوق، لافتة إلى أنه تم تمكين المرأة للحصول على شقق الإسكان، مثل الرجال، مؤكدة أن هناك عدد كبير من السيدات تقدموا بأوراقهم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي.

وأضافت أنه في الـ7 سنوات الماضية حدثت نهضة عمرانية غير مسبوقة، وكانت خطتنا أن يعيش المصريين على 7% من مساحة مصر، ونصل إلى 14% في 2030، لكن في 2022 استطعنا الوصول إلى 13.5%.

وذكرت مي عبد الحميد، أن أكثر من 300 ألف مواطن تقدموا للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين، وتسليم الوحدات سيكون بعد عامين.

فيديو قد يعجبك: