إعلان

استشاري حساسية:" ذروة الإصابات منتصف فبراير ونتوقع انكسار الموجة في بداية مارس"

10:34 م السبت 29 يناير 2022
استشاري حساسية:" ذروة الإصابات منتصف فبراير ونتوقع انكسار الموجة في  بداية مارس"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إن تفشي متحور أوميكرون، في الفترة الحالية أمر طبيعي جدًا ومتوقع بسبب طبيعة المتحور في الانتشار الشديد، مشيرًا إلى أنه في ظل الانتشار السريع حاليًا نتوقع أن تكون ذروة الموجة في منتصف فبراير ليعقبها الانكسار في الأسبوع الأول أو الثاني من مارس ".

وأضاف "الحداد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت: "رغم ضعف المتحور الجديد إلا أن مخاوفنا تتعلق بالفئات الكبيرة في السن ومن يرفض تلقي اللقاح حتى الآن وهذه الشرائح ستتعرض لعواقب خطيرة جدًا رغم أن الفيروس أقل حدة".

وتابع، أن الزعم بأن السلالة السائدة الآن في إصابات الفيروس تخص "أوميكرن" فقط هو اعتقاد خاطيء، لأنه مازال هناك متحورات أخرى، مثل دلتا ودلتا بلس لازالت تعمل على الأرض، قائلًا: "صحيح أوميكرون يصيب الجهاز التنفسي العلوي لكن السلالات الآخرى لازالت تعمل بدليل وجود إصابات رئوية حتى الآن".

وأردف: "كورونا هو كورونا بإختلاف السلالات الموجودة ولكننا في موجة شديدة وعلينا اتباع الاجراءات الاحترازية وتلقي اللقاح لمن لم يأخذه أو الجرعة التعزيزية لمن لم يحصل عليها لما في ذلك من تأثير إيجابي على خفض الوفيات ووطأة الإصابات والحالات الوالجة للرعاية المركزة".

وشدد "الحداد" على دور اللقاحات في تقليل الإصابات بمتلازمة ما بعد كورونا من تليف رئوي وغيره من الأعراض المصاحبة لمرحلة مابعد التعافي، مناشدًا مرضى الحساسية، قائلًا: "أرجوكم إرجعوا واظبوا على بخاخة الأنف والصدر لمرضى الحساسية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان