إعلان

الإسكان تكشف عن موعد تسليم وحدات أهالي منطقة ماسبيرو- فيديو

09:08 م السبت 29 يناير 2022
الإسكان تكشف عن موعد تسليم وحدات أهالي منطقة ماسبيرو- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن منطقة ماسبيرو كانت منطقة عشوائية خطرة في قلب القاهرة وأفضل منطقة فيها، وكانت دائمًا ما تسوء صورة القاهرة، مشيرًا إلى أنه تم النجاح في إخلائها تماما بعدة طرق، سواء بالتعويض في مناطق أخرى أو بعض السكان المقيمين الذين طلبوا أخذ بدل إيجار والعودة من جديد في سكن بديل عقب بنائه.

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 950 شقة سكن بديل بمنطقة مثلث ماسبيرو في حوالي 6 أبراج، ويتبقى 3 أبراج تحت الإنشاء وتم الانتهاء من أساستهم، كما أن هناك برجين تحت الإنشاء حاليًا، موضحًا أن هناك برج استثماري سيتم بيعه وهو عبارة عن وحدات سكنية للبيع لتعويض بعض المبالغ التي تم صرفها، وسيكون برج إداري بالكامل.

وتابع، أن المنطقة بالكامل هي عبارة عن دورين جراجات تحت الأرض، ودور آخر فوق الأرض، بجانب منطقة محلات تجارية لأنها منطقة حيوية جدًا، موضحًأ أن هناك 4 أبراج بارتفاع 18 دور وبرج آخر بارتفاع 23 دور والبرج الإداري بارتفاع 15 دورًا.

وأردف، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه يتم التنفيذ طبقًا للجدول الزمني ومن المفترض أن يتم البدء في تسكين السكان مرة أخرى في شهر أبريل أو مايو القادم، للعودة لمنازلهم مرة أخرى، موضحًا: "كنا صرفنا إيجارات للسكان حتى شهر 6".

وأكد "عباس": "سيتم تحويل هذه المنطقة بالكامل إلى منطقة سياحية وسيكون فيها فنادق، وحاليا نعمل في ممشى أهل مصر، والتطوير جار في كل منطقة من القاهرة منطقة ميدان الأوبرا والقاهرة التاريخية ووسط البلد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان