إعلان

رئيس قسم الحالات الحرجة بميتروبوليتن: "لا أحد يعلم متى ينتهي فيروس كورونا"

10:45 م الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس قسم الحالات الحرجة بميتروبوليتن: "لا أحد يعلم متى ينتهي فيروس كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام أمين، رئيس قسم الحالات الحرجة بمستشفى متروبوليتان بنيويورك ، إن متحور أوميكرون يختلف عن دور البرد أو الأنفلونزا، أو فيروسات البرد، مشيرًا إلى أنه نوع متعلق بفيروس كورونا.

وأضاف "أمين" في حواره عبر "زووم" لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن متحور أوميكرون ظهر في أمريكا وكان هناك تصاعد كبير في عدد الإصابة بحالات أوميكرون، قائلًا: "كنا نسجل حوالي مليون حالة يوميًا أو 800 ألف حالة إصابة يوميًا، والحالات كانت في تصاعد كبير جدًا، نظرًا لانتشاره الكبير جدًا مقارنة بمتحور دلتا الذي كان يسبقه وكان يصيب كل الناس".

وتابع: "انتشار متحور أوميكرون كان كبير وكأنه في الجو بدرجة عالية جدًا، وهي كانت مشكلة كبيرة جدًا"، موضحًا أن الحالات في نيويورك بدأت في الثبات منذ الأسبوع الماضي وبدأت في الانخفاض ولكن هناك بعض الولايات في أمريكا أصبح بها تصاعد في الإصابات.

وأكد، أن التوقعات الحالية بأن متحور أوميكرون سيكون مستمر حتى نهاية شهر فبراير أو بداية مارس، قائلًا: "قدامنا حوالي شهر وأسبوع على متحور أوميكرون وبعد كده ممكن يختفي تمامًا ويكون هناك متحور آخر".

وأردف، رئيس قسم الحالات الحرجة بمستشفى متروبوليتان بنيويورك، أن تحورات الفيروس تحدث كل أسبوعين ويحدث تغيرات في الفيروسات كل أسبوعين والمشكلة في الكورونا بصفة عامة بدأت من نوفمبر 2019، وفي أمريكا ظهرت في مارس 2020، مؤكدًا: "أي فيروس يكون له موسم معين مثلا الأنفلونزا من نوفمبر إلى فبراير ولكن الكورونا لم يكن بها أي مواسم محددة والفيروس يتصرف بطريقة عكس الفيروسات الأخرى".

وأشار، إلى أنه لا يمكن التكهن بانتهاء فيروس كورونا أو اختفائه، قائلًا: "الله أعلم ومنقدرش نقول هينتهي تمامًا أو ستنتهي تحوراته"، موضحًا أن من أبرز علامات الإصابة بمتحور أوميكرون هو تغير نبرة الصوت والكحة والصداع.

وأكد: "الكلام عن حدوث تغير في الجينات أو الوفاة بعد عامين نتيجة أخذ لقاح كورونا هو كلام على السوشيال ميديا ولكنه كلام غير منضبط".

فيديو قد يعجبك: