إعلان

لجنة مكافحة الفيروسات توضح طريقة التعامل مع مرضى العزل المنزلي

12:45 ص الإثنين 24 يناير 2022
 لجنة مكافحة الفيروسات توضح طريقة التعامل مع مرضى العزل المنزلي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية وأستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، علامات الخطورة عند مريض فيروس كورونا، والتي تستلزم الحصول على رعاية صحية بالمستشفى.

وقال خطاب، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الأحد، إن مصاب عدوى كورونا يجب أن يتوجه للمستشفى في حالة وجود صعوبة بالتنفس، أو وصول نسبة الأوكسجين لأقل من 90، أو في حالة زيادة معدل سرعة النبض أو وجود سرعة ملحوظة في ضربات القلب.

وأشار عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، إلى أن ارتفاع درجة حرارة جسم المريض لأعلى من 37 ونصف تستلزم متابعة صحية بالمستشفى.

وردًا على سؤال الإعلامي عمرو أديب: "في بيتا مريض كورونا ماذا نفعل وكيف نتعامل معه خلال فترة العزل المنزلي؟، رد الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، أن المصاب بعدوى كورونا يتم عزله في غرفة منفصلة، على أن يكون الاختلاط بالمريض من ذويه في أقل الحدود الممكنة، متابعًا: "لو حد هيدخله أكل يلبس 2 كمامة ونترقب حدوث الاعراض مع تناول البروتوكول الخاص بعدوى كورونا بعد استشارة طبيب (مسكنات - خوافض حرارة - فيتامينات) بالإضافة إلى مضاد فيروسات لو تطلب الأمر".

ونصح الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات، مرضى العزل المنزلي بتناول الفيتامينات واستخدام ألبان لاكتو فرين (لبن السرسوب) لزيادة مناعة الجسم لمواجهة المضاعفات التي قد تحدث جراء الإصابة بالعدوى.

فيديو قد يعجبك: