إعلان

مجدي بدران يكشف الأضرار الناجمة عن انخفاض درجة حرارة الجسم

05:36 م السبت 22 يناير 2022
مجدي بدران يكشف الأضرار الناجمة عن انخفاض درجة حرارة الجسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن العالم يشهد حاليا موجات قارسة من برودة الجو، الأمر الذي يساهم بدرجة كبيرة في انخفاض حرارة الجسم لأقل من 35 درجة، وبالتالي يكون الجسم معرضًا بدرجة كبيرة للعدوى بالفيروسات نتيجة انخفاض مناعته.

وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية النيل للأخبار، اليوم السبت، أن انخفاض درجة حرارة الجسم خلال التعرض للبرودة قد يؤدي إلى نقص كفاءة الإنزيمات والتي تهدد كفاءة الجسم بشكل عام، وقد يؤدي التعرض للبرودة الشديدة لفقدان الوعي والارتعاش وعدم التركيز والتعثر في المشي.

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نيكوتين التبغ والإفراط في تناول الكافيين يزيد من خفض درجة حرارة الجسم خاصة مع تناول الخمور، ويسبب توتر بالأوعية الدموية مما يؤدي لانخفاض درجة حرارة الجسم، وقد تكون تبعات هذا الانخفاض قاتلة.

وأضاف الدكتور مجدي بدران، أن تناول المشروبات والسوائل الدافئة يزيد من دفء منطقة الأنف مما يقلل من بقاء ودخول الفيروسات من خلال الغشاء المخاطي للأنف، مشيرًا إلى أن التعرض للبرودة يقلل من الدم والأوكسجين بالأنف مما يؤدي إلى تقليل كفاءة الأهداب التنفسية وبالتالي التعرض للإصابة بالعدوى.

فيديو قد يعجبك: