إعلان

فخري الفقي: نسبة زيادة المرتبات فاقت معدل التضخم في آخر 3 سنوات

08:56 م الأربعاء 19 يناير 2022
  فخري الفقي: نسبة زيادة المرتبات فاقت معدل التضخم في آخر 3 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت نوع من التحول في زيادة المرتبات لصالح المواطنين من موظفي الدولي، بعدما فاقت نسبة زيادة المرتبات نسبة معدل التضخم.

وأضاف الفقي، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أنه قبل 3 سنوات كان معدل التضخم يفوق الزيادة التي تحدث في الأجور، حتى حدث العكس بإقرار زيادة 13% تفوق كثيرًا متوسط نسبة التضخم الذي يقدر بـ 6%.
وذكر رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قرابة 50% من المواطنين يستفيدون بالزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، موضحًا أن الجهاز الإداري للدولة يعمل به حوالي 5 ملايين مواطن، يضاف إليهم أكثر من مليون بقطاع الأعمال العام والهيئات، وهؤلاء بما يعولون يمثلون تقريبًا 25 مليون مواطن، كما سيتفيد ستقر قريبًا زيادة لـ 10.5 مليون مواطن من أصاحب المعاش يمثلون أيضًا بمن يعولون قرابة 25 مليون مواطن.
يذكر أن الرئيس السيسي وجه أمس الثلاثاء برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار العلاوة، خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، لاستعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023.
كما وجه السيسي بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، كما وجه باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3.1 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: