إعلان

"موجة جديدة".. الصحة: ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا

08:28 م الثلاثاء 18 يناير 2022
"موجة جديدة".. الصحة: ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر كانت قد بدأت في الانخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الموجة الرابعة ولكن مع موجود متحور أوميكرون دخلنا في موجة أخرى من ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا، مضيفًا: "مما لا شك فيه دي موجة جديدة".

وأوضح "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنه يجب الفصل ما بين ارتفاع معدلات الإصابات وارتفاع معدلات الدخول المستشفيات، قائلًا: "مع الموجة الرابعة هذا الارتباط اختفى ولم يعد هناك ارتباط طردي ما بين زيادة الحالات وزيادة الاحتياج لدخول المستشفيات".

وتابع، أنه خلال الأسبوعين الماضيين مازالت معدلات دخول المستشفيات منخفضة بالنسبة للمستشفيات الخاصة بعزل الأطفال، قائلًا: "في أيام كثيرة بل أسابيع كانت نسبة العزل فيها زيرو حالات".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه مع ارتفاع الإصابة بكورونا لاحظنا ارتفاع معدلات الإصابة بالأنفلونزا في نفس الوقت ولذلك هناك تداخل شديد جدًا بين الإصابة بكورونا والأنفلونزا هذه الأيام، قائلًا: "دائمًا نأخذ درع الوقاية خيرًا من قنطار علاج، ونتعامل على أنها حالة اشتباه حتى يثبت العكس من باب الاحتراز والتحوط والوقاية".

فيديو قد يعجبك: