إعلان

طارق عوض: تخصيص 12 ألف سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات

07:22 م الثلاثاء 18 يناير 2022
طارق عوض: تخصيص 12 ألف سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إنه منذ يناير 2021 تم إطلاق المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز، مشيرًا إلى أن الغرض الأساسي من المبادرة هو حصول المواطن المصري على سيارة جديدة موديل العام وتعمل بالغاز الطبيعي بديلًا من السيارة القديمة التي لديه والتي مر على عمرها أكثر من 20 عامًا.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أنه منذ انطلاق المبادرة ونحن نتعامل على الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة، وتلقينا حتى الآن حوالي 36 ألف و500 طلب، للحصول على سيارة جديدة، موضحًا أنه مع بداية العام الثاني للمبادرة فأنه تم إتاحة التقديم للحصول على سيارة جديدة للسيارات من موديل 2002 وما قبلها.

وتابع، أنه تم تخصيص 12 ألف سيارة جديدة للمستفيدين المستوفين للشروط حتى الآن، مؤكدًا أن المبادرة تكون على ثلاث سنوات، وأن المستهدف هو تغيير 250 ألف سيارة، وكشف أن الـ 12 ألف سيارة في العام الأول أقل من المستهدف وذلك بسبب فيروس كورونا.

وأردف، المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، أنه في العام الثاني يكون المستهدف بحسب الإنتاج للشركات التي تشارك في المبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان