إعلان

متحدث الصحة: مصر الدولة الوحيدة عالميًا التي بها كافة أنواع اللقاحات المعتمدة

10:39 م الأحد 16 يناير 2022
متحدث الصحة: مصر الدولة الوحيدة عالميًا التي بها كافة أنواع اللقاحات المعتمدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، إنه هناك ارتفاع ملحوظ في الإصابات بين المواطنين، مؤكدًا أن أعراض متحور "أوميكرون"، هو نفس أعراض مرض الانفلونزا "البرد".

وأضاف "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم"، المذاع عبر فضائية "أون"، اليوم الأحد، أن الأعراض هي صعوبة في البلع والرشح وإعياء، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة في التنفس، ولكن ليست بنفس قوة أعراض متحور "دلتا"، مشيرًا إلى أن أوميكرون منتشر في جميع دول العالم وبشكل كبير في مصر.

وأكد أن التطعيم والتلقيح له فوائد كثيرة أهمها تقليل شدة الإصابة والاحتياج لدخول المستشفيات وخفض معدل الوفيات، مشيرًا إلى أن الشخص الذي تلقى جرعتين من اللقاح احتمال دخوله المستشفى أقل من الذي تلقى الجرعة التعزيزية الثالثة.

ووجه "عبد الغفار" نصيحة للمصريين قائلًا: "اللقاح مهم جدا من لم يتلقى يبادر بالتلقيح والتسجيل في موقع وزارة الصحة، كما هناك نقاط لقاح كورونا في المولات والقطارات والمترو، والذي تلقى جرعة واحدة يستطيع تلقي الثانية، والذي أكمل الجرعتين ومر عليه 6 أشهر يستطيع الحصول على الجرعة المعززة".

وأوضح أن وزارة الصحة مسئولة عن تقديم جميع الخدمات الصحية للمواطنين لكننا لم نصل إلى 100% من المستهدف من المواطنين الذين حصلوا على اللقاح، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت جميع أنواع اللقاحات التي تمت الموافقة عليها عالميًا.

وأشار إلى أن مصر الدولة الوحيدة عالميًا التي بها كافة أنواع اللقاحات المعتمدة عالميًا، والكميات متوفرة من المستهدف والجرعات المعززة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان