إعلان

خالد منتصر يكشف عن أول شاهد ضد الطبيب المتهم في وفاة الإبراشي

11:20 م السبت 15 يناير 2022
 خالد منتصر يكشف عن أول شاهد ضد الطبيب المتهم في وفاة الإبراشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور خالد منتصر، إن طبيب تحاليل حذر الطبيب المعالج لوائل الإبراشي من تدهور الحالة الصحية للإعلامي الراحل، وطالبه بنقله إلى المستشفى.

وأضاف منتصر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن طبيب التحاليل جاهز ليدلي بشهادته أمام النيابة العامة التي بدأت التحقيق، موضحًا أنه الذي كان يجري التحاليل للإبراشي ويشاهد ارتفاعها بشكل رهيب يومًا بعد يوم، وحذر الطبيب المعالج، إلا أنه كان يرد عليه قائلًا: "ميستاهلش"، حتى يستكمل تجربة الدواء عليه.

وذكر منتصر أن عدم موافقة وزارة الصحة على أي دواء يعني تجريم استخدامه قانونًا، وبالتالي فإن استخدام عقار سوفالدي في علاج الإعلامي الراحل وائل الإبراشي من فيروس كورونا دون إقراره يعد جريمة.

أن التجارب العلمية على أي دواء لها شروط وضوابط يجب اتباعها، ومنها الاستعانة بأشخاص بالغين عاقلين راشدين يوقعون موافقة كتابية عن تطوعهم للخضوع للتجربة بعد إطلاعهم على الآثار الجانبية المتوقعة، وبالتالي لا يجوز إجراء تجارب على الإبراشي لأنه لم يكن متطوعًا.

يشار إلى أن النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وذكرت النيابة العامة في بيان اليوم السبت، أن زوجة المتوفى تقدمت بعريضة إليها اتهمت خلالها طبيبًا بالتسبب في وفاته، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

وقالت زوجة الإبراشي إن الطبيب كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي.

وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي "الإبراشي" من مضاعفاتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان