إعلان

متحدث الصحة: أرسلنا رسائل لجميع من سجلوا للحصول على لقاح كورونا

12:01 ص الإثنين 06 سبتمبر 2021
 متحدث الصحة: أرسلنا رسائل لجميع من سجلوا للحصول على لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة أرسلت رسائل لجميع المواطنين الذين سجلوا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد خلال الشهور الماضية، وذلك بعدما انتهت الأسبوع الماضي من تحديد مواعيد لجميع المسجلين للسفر.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، اليوم الأحد، أن شهر سبتمبر سيشهد انفراجة كبيرة في كمية لقاحات فيروس كورونا المستجد المتوفرة بمصر، سواء القادمة من الخارج أو الصنعة محليًا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أنه بداية من يوم 8 سبتمبر الجاري سيتم إنتاج 300 ألف جرعة من لقاح سينوفاك يوميًا، مشيرًا إلى إمكانية تزويد الطاقة الإنتاجية لـ 600 ألف جرعة من خلال تشغيل المصنع على ورديتين، إذا تطلب الأمر ذلك.

وأشار مجاهد إلى أن الأيام المقبلة ستشهد أيضًا تدفق ملايين الجرعات من لقاحات أسترازينيكا وجونسون وفايزر ومودرنا، مشيرًا إلى أن الوزارة انتهت من تطعيم جميع المسافرين المسجلين للحصول على اللقاح، كما أرسلت رسائل لكل المواطنين المسجلين على الموقع في الفترات الماضية.

وتابع مجاهد بأن الوزارة تعمل على تطعيم 2 مليون مواطن من العاملين بوزارة التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي، مشيرًا إلى أنه يجب جميع العاملين بالتعليم العالي الحصول على الجرعة الأولى قبل نهاية شهر سبتمبر، حتى يمكن تطعيم الجميع بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان