إعلان

أحمد موسى: مصر عازمة على إعادة إحياء مشروع خط الغاز العربي

08:22 م السبت 04 سبتمبر 2021
أحمد موسى: مصر عازمة على إعادة إحياء مشروع خط الغاز العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي أحمد موسى، على القمة المصرية القبرصية بين الرئيس السيسي ونظيره القبرصي، قائلًا: "زيارة في غاية الأهمية حيث أنه لأول مرة يتم عقد اجتماعات اللجنة العليا المصرية القبرصية برئاسة الرئيسين، مشيرًا إلى أنه تم عقد جلسة مباحثات بين وفدي البلدين في أعمال اللجنة العليا بين البلدين وهناك تنسيق كبير بين مصر وقبرص في كافة المجالات .

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن هناك ملفات مشتركة ومهمة بين مصر وقبرص وعلى رأسها ملف عودة خط الغاز العربي وتم توقيع اتفاقية مع قبرص لتدشين خط أنابيب نقل الغاز إلى قبرص، موضحًا أن مشروع خط الغاز العربي مشروع في غاية الأهمية.

وتابع، أنه سيتم إعادة إحياء مشروع خط الغاز العربي بين مصر والأردن وسوريا ولبنان وسيتم عقد مباحثات للتحدث عن تفاصيل هذا المشروع قريبًا، مؤكدًا أن مصر عازمة لإحياء ملف خط الغاز العربي لإعادة سوريا ولبنان للتواجد مرة أخرى في المنطقة من حيث الجانب الاقتصادي.

وأردف "موسى" أن خط الغاز العربي تم ضربه كثيرا خلال السنوات الماضية في فترة التوترات التي شهدتها سوريا، موضحًا أن هناك تعاون في مجال الربط الكهربائي مع قبرص وهذا الشهر سيتم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بالربط الكهربائي بين مصر وقبرص ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان