إعلان

لتأثرها بالتغيرات الجوية.. هاني الناظر يوجه نصائح للحفاظ على البشرة ونضارتها

11:03 ص السبت 25 سبتمبر 2021
 لتأثرها بالتغيرات الجوية.. هاني الناظر يوجه نصائح للحفاظ على البشرة ونضارتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن الدراسات الحديثة أكدت أهمية فيتامين C وفيتامين A في الحفاظ على نضارة البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة، خصوصًا مع تغير العوامل الجوية.

وأضاف الناظر، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن فيتامين C أساسي لتكوين الكولاجين المسؤول على حيوية البشرة، وعند نقصه تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور، والفيتامين موجود في الموالح والبرتقال والليمون والفلفل الألوان والطماطم والجوافة،

وتابع استشاري أمراض الجلدية بأن فيتامين A وجوده مكمل لفيتامين C، بالإضافة إلى دوره المهم في الحفاظ على حيوية البشرة، وهو موجود بشكل طبيعي في الأوراق الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والجرجير.

وذكر الناظر أن الانتظام في تناول هذين النوعين من الفيتامين بشكل طبيعي يساعد على سلامة البشرة والقدرة على تحمل العوامل الجوية وتغيراتها التي لها تأثير سلبي على البشرة وخصوصًا الوجه.

وأضاف استشاري أمراض الجلدية أن الكريمات التي توضع على الوجه بها نوع من الدعاية أكبر من الجانب العلمي، والحصول على الفيتامين عن طريق الأكل له التأثير الأكبر والحقيقي والفعال وتكلفته ليست كبيرة.

وأشار الناظر أيضًا إلى أهمية المياه في حياة الجلد ومقاومته للإصابات والأمراض، لأن قلته يساعد في ظهور التجاعيد المبكرة.

وعن حقن البوتكس والفيلر، قال الناظر إنه طالما يقوم بهما طبيب بشري متخصص، وبالقدر المعقول، فلا مشكلة منها وأصبح تأثيرها لفترات أطول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان