إعلان

الغطريفي: أرقام التوزيع تكفي للقول بانتهاء زمن الصحافة الورقية

11:17 م الخميس 23 سبتمبر 2021
الغطريفي: أرقام التوزيع تكفي للقول بانتهاء زمن الصحافة الورقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمجموعة "أونا للصحافة والإعلام" التي تضم البوابات الإلكترونية (مصراوي- يلاكورة- الكونسلتو- شيفت)، إن الصحافة الورقية انتهت بانقطاع أسباب البقاء وعدم وجود مستهلك لها، موضحًا أن نسب التوزيع لـ51 إصدارًا للصحافة القومية بجانب الإصدارات الورقية الخاصة؛ قد تراجعت بشكل كبير، وتكفي للقول بانتهاء زمن الصحافة الورقية.

وأضاف الغطريفي، خلال حواره ببرنامج "رأي عام"، عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس: "بجانب تدني أرقام التوزيع للإصدارات المطبوعة؛ اختلف شكل هذه الإصدارات من حيث عدد الصفحات، مضيفًا: "عشان تقدم منتج وليس لديك مستهلك لماذا تقدمه أصلًا؟، حتى لو كانت المؤسسة تمول من خلال مالك أو مال سياسي فالرسالة المستهدف تقديمها للمستهلك لن تصل أساسًا".

وتابع الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، أن بقاء الصحافة الورقية أصبح رمزيًا، مضيفًا: "ميتفعش نصحي الميت أو نقلقه وبقي لنا فقط أن نستدعي محاسن الصحافة الورقية".

وشدد الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، على ضرورة التفكير في تطوير المحتوى وليس منصة التوزيع التي يقدم من خلالها هذا المحتوي، مضيفًا: "عشان الصحفي يتحول من مرحلة لمرحلة لديه أدوات إنتاج المحتوى بجانب منصات توزيع وتلك المنصات مع اختلاف أشكالها لها خصائصها التي تجبر منتج المحتوى على تقديم أشكال معينة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان