إعلان

اللواء سمير فرج: المشير طنطاوي خاض 5 حروب وساهم في إنشاء الكلية الحربية بالجزائر

11:48 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
اللواء سمير فرج: المشير طنطاوي خاض 5 حروب وساهم في إنشاء الكلية الحربية بالجزائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

نعى اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، رحيل المشير محمد حسين طنطاوي، قائلًا: "بنعزي مصر كلها وقواتنا المسلحة التي فقدت قائد عظيم من قادتها عبر التاريخ"، مشيرًا إلى أن المشير طنطاوي خلال مسيرته خاض 5 حروب، ولا يوجد ضابط بالقوات المسلحة خاص هذا الكم من الحروب.

وأضاف "فرج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: أن المشير طنطاوي تولى وزارة الدفاع لمدة 20 سنة، أن يتوالها وزير لهذه المدة، قائلًا: "قد يكون مقاتل جيد ولكن عندما يكون مقاتل جيد وإداري جيد لكي يدير هذه الإدارة فهو المشير طنطاوي".

وتابع، أن المشير طنطاوي عرفناه عندما كان مدرس لنا في الكلية الحربية، وكان النقيب محمد حسين طنطاوي الذي يدرس لنا مادة التكتيك وفنون القتال، موضحًا: "عندما ترك منصب المدرس بالكلية الحربية سافر الجزائر عندما خرجت من الاحتلال الفرنسي وكانت تقوم بإنشاء الكلية الحربية الجزائرية وكان المشير طنطاوي ومعه مجموعة من الضباط المصريين بإنشائها في مدينة شرشال".

وأردف، أن هذه الكلية كانت جزئين، جزء به مقاتلي جيش التحرير الذي كان يقاتل ضد الفرنسيين وجزء أخر من الشباب الجديد، موضحًأ أن المقاتلين القدامى دخلوا الكلية الحربية وتم عمل لهم دورة وتخرجوا كضباط، لأنهم من حرروا الجزائر والجيل الجديد هم من تم عمل عليهم الخطة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان