إعلان

وزيرة الصحة: علاج مرضى الضمور العضلي فوق العامين مجانًا مدى الحياة

12:08 ص الإثنين 13 سبتمبر 2021
وزيرة الصحة: علاج مرضى الضمور العضلي فوق العامين مجانًا مدى الحياة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

زفت هالة زايد وزيرة الصحة، بشرى سارة لأهالي وأسر مرضى ضمور العضلات الشوكي لمن هم أكبر من عامين.

وقالت "زايد"، في لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إنه كان مسجل لدينا 203 حالة لمن هم أكبر من عامين، وللأسف في حالات كانت تتوفر الإدارة السياسية تحدث المعجزات وأعلنت عن مبادرة علاج مرضى الضمور الشوكي والعضلي.

وأكدت أن الإرادة السياسية عبر مبادرة الرئيس حلت كثيراً من العقبات التي لم يكن بوسع الوزير المختص حلها بمفردة، متابعة: "الشركات الدولية وعند التفاوض معها وبمجرد علمهم أن هناك توجيهات وإرادة سياسية بهذا الصدد يكون التفاوض مختلفاً".

وأوضحت أن مرضى الضمور العضلي لمن هم أكبر من عامين سيتلقون علاجاً ليس عبر الحقن لمرة واحدة فقط بل مدى الحياة وكلما زاد السن والوزن زادت معدلات الجرعات، مضيفة: "الحمد لله اتفقنا مع الشركة حيث عندما أعلن الرئيس تفاصيل المبادرة أقمنا نحو 25 فحص استقبلنا خلالها نحو 3635 مريض منهم نحو 153 حالة ضمور عضلي شوكي منهم 109 فوق سن العامين وعلاجهم موجود وأوجدنا التمويل المالي باستدامة".

وأضافت أن المصابين ممن هم أكبر من عامين البالغ 109 حالة نحن بصدد التعامل معهم الأن، مؤكدة أنه لدينا 44 حالة دخلت ضمن اللجنة العليا لضمور الضعلات، ومنحنا بالفعل لنحو 23 منهم العلاج وعندما يتم تأهيل المريض يتم منحه العلاج فوراً والعلاج متوفر حاليًا.

وأشارت إلى أن العلاج سيكون متوفر ومستدام لأن الاتفاقية كانت عظيمة وتاريخية، وحياتنا وعلى مستوى المنطقة والعالم كون مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي منحت نحو 23 طفل علاجاً للضمور العضلي خلال شهر أغسطس الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان