إعلان

مستشار الرئيس: مصر لديها القدرات الكافية لتوطين صناعة الدواء- فيديو

10:22 ص الإثنين 09 أغسطس 2021
مستشار الرئيس: مصر لديها القدرات الكافية لتوطين صناعة الدواء- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدواء يمثل ضلعًا مهمًا في الرعاية الصحية من ناحية، وضلع مهمًا جدًا في الأمن الدوائي والصحي؛ وهذا جزء مهم جدًا من الأمن القومي، مشيرًا إلى أن توطين صناعة الدواء هي فكرة استراتيجية رائعة، بكل مكونات صناعة الدواء في مصر.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن صناعة الدواء هي صناعة مركبة ومعقدة وتشمل مكونات كثيرة جدًا، موضحًا أن أزمة جائحة كورونا أثبتت أن وجود أمن دوائي وبنية تحتية صحية بما فيها من الجزء الدوائي في منتهى الأهمية.

وتابع، أن صناعة الدواء في مصر موجودة منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وفي ستينيات القرن الماضي، كان هناك نوع من توطين بعض الصناعات الدوائية في مصر، ولكن الدخول في عمق صناعة الدواء بكل مكوناتها وتحقيق نوع من الأمن الدوائي ودعمه اقتصاديًا ليكون له جزء من التصدير هو شيء في منتهى الأهمية.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مصر لديها القدرات في البنية التحتية أو البشرية للدخول في مجال صناعة الدواء، مؤكدًا أن هناك دعم كبير جدًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوطين صناعة الدواء بكل مكوناتها التقنية العالية جدًا، والمستوى العالمي لها في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان