إعلان

شعبة الأدوية: سحب 57 دواء من الأسواق للتأكد من أنها سليمة ومطابقة للمواصفات

01:34 ص الإثنين 09 أغسطس 2021
شعبة الأدوية: سحب 57 دواء من الأسواق للتأكد من أنها سليمة ومطابقة للمواصفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل سحب وزارة الصحة لـ 57 منتجًا من الأسواق من مصنع "جراند فارما" لحين التأكد من جودة الصناعة والمنتج.

وقال "عوف"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، إنه هناك إجراءات متابعة لمصانع وسوق الدواء بشكل دائم، سواء من هيئة الدواء المصرية أو مديريات الشؤون الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وأوضح أنه عند رصد أي نوع من المخالفات، تطبق الإجراءات الاحترازية لعمل وقف لهذا المستحضر، لحين قرار هيئة الدوار من كفاءتها وتصريح تداولها، من عدمه، بحيث كانت مطابقة للمواصفات ولا توجد أي مشاكل في كفائتها أو لا، لافتًا إلى أنه حال رصد أي مشاكل يتم استبعاد الدواء واعدامه وعدم التعامل معه.

وأضاف أن صناعة الدواء مكلفة، فكل مصنع يشترط لاستمراره ضمان جودة صناعة وجودة منتج، وهي مواصفات جودة لابد من تطبيقها، بجانب سحب عينات من الهوائية للتأكد من الميكروبات الموجودة، لافتًأ إلى أنه تحسبًا لأي شيء يتم إجراء متابعة وتفتيش دوري منتظم من هيئة الدواء على المصنع.

وأكد أنه تم رصد بعض الأشياء التي فيها تجاوزات ليس في جودة المنتج ولكن في بعض الإجراءات الخاصة بجودة التصنيع، وبالتالي هيئة الدواء أصدرت قرار بإيقاف منتجات هذه الشركة وتحريزها ولن يتم تداولها إلا بعد التأكد من أنها سليمة ومطابقة للمواصفات.

فيديو قد يعجبك: