إعلان

متحدث الكهرباء: بلغنا أقصى معدل أحمال أمس الجمعة.. ولدينا احتياطي

12:07 م السبت 07 أغسطس 2021
 متحدث الكهرباء: بلغنا أقصى معدل أحمال أمس الجمعة.. ولدينا احتياطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الاستثمارات الكلية لقطاع الكهرباء خلال العام المالي الحالي تقدر بنحو 43 مليار جنيه.

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، أن هناك استقرار كبير في عمليات التغذية الكهربائية، ولا يوجد تخفيف أحمال منذ 2015، كما تم إضافة خطوط ومحولات ومضاعفة الأرقام بشكل كبير.

وذكر المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه يجري التوسع تدريجيًا لتطوير الشبكات على مستويات النقل والتوزيع، وبالأمس الجمعة وصلت مصر لأقصى أحمال في الشبكة القومية للكهرباء لأول مرة خلال الأعوام السابقة، بنسبة 33 ألف ميجاوات، كما يوجد احتياطي يصل لـ 11 ألف ميجا وات.

وأشار حمزة أن هناك خطة طموحة لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة، بحيث تصل لحوالي 42% بحلول 2035، والمفترض أن تصل لـ 20% العام المقبل، وهناك مشروعات خاصة لكيفية الاستفادة من الطاقات الجديدة، بالإضافة لتطوير الشبكات على مستويات النقل والتوزيع.

وتابع حمزة بأن هذه الخطط تدعم مصر في أن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، وهناك مشروعات للربط مع المملكة العربية السعودية، ودراسات قائمة للربط مع قبرص، كما يوجد خطط طموحة جدًا للربط مع دول أوروبا، وخاصة أنها قارة مهتمة للحصول على الطاقات الجديدة والمتجددة.

وأضاف حمزة إنه يوجد خطوط ربط كهربائية من مصر مع المملكة العربية السعودية، والأردن، والسودان، وهناك دراسة لزيادة قدرات الربط مع السودان من 70 ميجا وات لـ 300 ميجا وات، وزيادة قدرات الربط مع الأردن من 450 ميجا وات لأكثر من 1000 ميجا وات، وهذا الأمر سيكون بوابة مهمة لتدعيم الربط مع العراق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان