إعلان

"تغطية حتى 30 ألف يورو".. تعرف على تفاصيل وثيقة التأمين لرعاية المسافرين

10:32 ص الإثنين 30 أغسطس 2021
"تغطية حتى 30 ألف يورو".. تعرف على تفاصيل وثيقة التأمين لرعاية المسافرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال مصطفى عيادة، خبير شئون العمالة غير المنتظمة، إن الدولة المصرية تحاول في الفترة الأخيرة أن تقوم بعمل تغطية لكل المشاكل التي ممكن أن يتعرض عليها العامل بالخارج أو المسافر، مشيرًا إلى أن القطاع التأميني في عام 2019 كان 26 ألف مسجل فقط، وعام 2020 بلغ 27 ألف و800 شخص، وهو لا يوازي الواقع الفعلي للمسافرين العاملين في الخارج.

وأضاف "عيادة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن تطويع القانون بشكل شامل عن السابق أصبح واجبًا وإلزاميًا، خاصة في حالات السفر الأولى، وما يمكن أن يحدث للعالم من نصب أو مشكلات، موضحًا أن الوثيقة تضم مبلغًا جيدًا لرعاية المسافرين، في حالة تعرضهم لفيروس كورونا، أو حتى تعرض أحدهم للوفاة بالخارج.

وتابع، أن الوثيقة إجبارية على كل "باسبور" جديد يتم إصداره اعتبارًا من 1-7-2021، وتغطى العمر ما بين أكثر من شهر حتى أقل من 85عامًا، موضحًا: "المسافر يحصل عليها مقابل 300 جنيه ، وتكون التغطية شاملة حتى 30 ألف يورو ".

وأردف، خبير شؤون العمالة غير المنتظمة، أن مدة صلاحية التأمين هي نفس مدة الوثيقة التأمينية ، ومع تحديثه يتم تحديث الوثيقة ، موضحًا أن سفر الحج والعمرة و السفر للعلاج والسفر للتعليم ليسوا ضمن المظلة التأمينية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان