إعلان

أمين "الأعلى للجامعات": الجامعات الأهلية مصروفاتها أقل من الخاصة بنسبة 50%

12:06 ص الإثنين 23 أغسطس 2021
أمين "الأعلى للجامعات": الجامعات الأهلية مصروفاتها أقل من الخاصة بنسبة 50%

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب – معتز عباس:

قال محمد حلمى الغر، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، إن الفرق ما بين الجامعات الأهلية والخاصة، هو أن الأولى غير هادفة للربح، والثانية هادفة للربح.

وأوضح "الغر"، في لقائه ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أن الجامعات الحكومية هي جامعات التعلم فيها على نفقة الدولة، إلا أنها لم تكن قادرة على استيعاب جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، لذلك تم التفكير في الهجرة للتعليم في الخارج وتحديدًا أوروبا الشرقية.

وأضاف أنه ظهرت فكرة التعليم في الجامعات الخاصة لكن الطالب إنما يدفع تكلفة العملية التعليمية كاملة وليس لنا علاقة بالتكلفة، مشيرًا إلى أن الدولة تدخلت وأنشأت قطاع كبير يسمى "الجامعات الأهلية"، وهي مؤسسات غير هادفة للربح.

وأكد أن الجامعات الأهلية تساهم بقدر كبير في تعليم الطالب بدون أي أرباح، لكن الطالب يدفع التكلفة الحقيقة للعام الدراسى والكلية التي يريد الالتحاق بها، لافتًا إلى أن مصروفات الجامعات الأهلي هي 50% من مصروفات الجامعات الخاصة.

وأشار أمين عام المجلس الاعلى للجامعات الخاصة والأهلية، إلى أننا في طريقنا للتوسع في الجامعات الأهلية وإنشاء 14 جامعات مختلفة بجانب الجامعات الحكومية والخاصة.

فيديو قد يعجبك: