إعلان

خبير أمن معلومات يوضح طرق حماية الحسابات البنكية من السرقة

10:39 م الأحد 22 أغسطس 2021
خبير أمن معلومات يوضح طرق حماية الحسابات البنكية من السرقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن فترة جائحة فيروس كورونا شهدت زيادة كبيرة في أعداد "الهاكرز"؛ الذين يسعون للحصول على بيانات العميل ومن ثم سرقتهم، لافتًا إلى أن الواقعه الأخيرة لاستيلاء عصابة على 3 ملايين جنيه من 13 عميلا ببنك مصر تمت بطريقة جديدة من نوعها، ولكن تم استخدم تكنيكات قديمة فيها.

وأضاف حجاج، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياه اليوم"، عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن "الهاكرز" يقومون بإقناع الضحايا باستخدام خدمات البنوك المتاحة عبر صفحات الإنترنت، موضحًا: "بيدخلوا على صفحة البنك على الإنترنت ويضيفوا الرقم القومي للعميل، ويكلموه وياخدوا منه رقم الحساب، ويتم فتح حساب أونلاين على حساب الشخص بالبنك، وفيه بيانات كتير للمواطنين بتتباع على السوشيال ميديا".

وأوضح خبير أمن المعلومات، أنه "بعد حصول الشخص على كل هذا يستطيع إنشاء حساب بنكي مربوط على حساب الشخص المودع في البنك، والمحتال بيقدر يحول من الحساب بتاع العميل لأي حساب خارج مصر، أو يعمل كل الإجراءات البنكية".

وشدد خبير أمن المعلومات، على ضرورة حصول العميل البنك على جهاز مولد الرموز، موضحًا: "ده جهاز صغير يشبه الآلة الحاسبة والعميل يطلبه من البنك، ومحدش هيقدر يعمل تحويل إلا العميل ذاته من خلال الرموز الموجودة بالجهاز".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان