إعلان

أسامة الأزهري يوضح فضل العشر الأوائل من ذي الحجة- فيديو

12:28 ص الخميس 08 يوليو 2021
أسامة الأزهري يوضح فضل العشر الأوائل من ذي الحجة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن الليالي العشر الأولى من شهر ذي الحجة لها فضل عظيم، وأشار إليها القرآن العظيم وأقسم بها الله بشرفها وعظمتها لما فيها من خيرات وبركة في أول سورة «الفجر»، كما جرى ذكرها مرة أخرى في سورة «الحج»، وأظهر الله كونها أيام معلومة للذكر.

وأضاف "الأزهري" في حواره لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الليالي العشر الأولى من ذي الحجة بها يتقبل أعمال الإنابة والطاعة، وكان النبي صلي الله عليه وسلم يقول «ما العمل في أيام أفضل منها في هذه؟ قالوا: ولا الجهاد؟ قال: ولا الجهاد، إلا رجل خرج يخاطر بنفسه وماله، فلم يرجع بشيء» أخرجه البخاري.

وتابع، أن شرف العشر أيام الأخيرة من رمضان الكريم تكون في الليل وليس النهار، ولذا يكثر فيها الصلاة والدعاء والإنابة إلى الله بعكس العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، حيث أن فضلها يكون في النهار وليس في الليل كما في العشر الآواخر من رمضان.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، تلك الأيام هي أيام للطاعة والنور والعودة إلى طريق الله، ويجب إسقاط كافة المخاوف وملئ تلك الأيام بالأمان التام والكامل للجميع، "عطروا الجو واملئوا الدنيا بالأمان حتى يجعل الله الحجر الشريف أمنا على حمام الحرم ويرتكب من يروع تلك الحمام ذنب وأثم".

وأوضح، أنه يستحب عدم قص الأظافر أو الذقن للتشبه بالحجاج، وهو أمر على سبيل الاستحباب ويشعرك بالارتباط الروحي بالحجاج، لافتا إلى أنه يستحب صيام بداية شهر ذي الحجة حتى يوم 9، لأن العاشر ليلة العيد، وسميت بالعشر الأوائل من ذي الحجة ويستحب فيها كافة أنواع الطاعات من صيام وصلاة وذكر لله وصلة للأرحام، ويجب إعمار باقي الأيام بالعبادات الأخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان