إعلان

مستشار أكاديمية ناصر العسكرية: المناورة قادر 2021 رسالة ردع حقيقة

10:05 م السبت 03 يوليو 2021
مستشار أكاديمية ناصر العسكرية: المناورة قادر 2021 رسالة ردع حقيقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء نصر سالم، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن أهمية قاعدة 3 يوليو التي تم افتتاحها اليوم في منطقة جرجوب شمال غرب البلاد، تكمن في أهميتها عسكريًا في سياسة وضع قواعد تمركز للقوات في أي إتجاه للتهديد، مشيرًا إلى أن الاتجاه الاستراتيجي الشمالي لمصر معرض لتهديد بما يعني عدوان " محتمل ".

وأضاف "سالم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم السبت، أن الخط الاستراتيجي الغربي والذي يشهد بدوره تهديد محتمل، مذكرًا بالخط الأحمر الذي أعلنه الرئيس السيسي في وقت سابق " سرت – الجفرة " كخط أحمر والذي لازال خطًا أحمرًا حتى الآن بما يمثله من تهدي محتمل، موضحًا أن قاعدة 3 يوليو البحرية مسؤولة عن تأمين الاتجاه الاستراتيجي الشمالي لمصر وكذلك الغربي بالتعاون مع بقية القوات الموجودة في قاعدة الإسكندرية وهي قوات قيادة المنطقة العسكرية الغربية والقيادة الغربية الجوية.

وأشاد، ببيان المناورة "قادر 2021" قائلًا: "على مدار خبرتي العسكرية طوال 50 عامًا لم أرى بياناً بهذه الدقة فهو بيان عملي ممتاز وظهر بكامل الدقة على الهواء، فهو شيء يدعو للفخر ويؤكد أنها رسالة الردع الحقيقية"، موضحًا أن المناورة "قادر 2021"، رسالة ردع قوية بما تعناه تبني استراتجية ردع.

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن العالم كله شاهد البيان العسكري الدقيق في مناورة اليوم قادر 2021 وهي رسالة ردع لكل من يرغب في إيذاء مصر، حيث كان التنسيق بين مختلف القوات رائعًا في منتهي الروعة، مؤكدًا: "أتوقع الآن أن هؤلاء الأعداء يشاهدون هذا البيان الرائع الذي خرج عمليًا بشكل لم أره من قبل ولم تستطع القيام به أعظم قوة أجنبية ".

وأكد "سالم"، أن مشاركة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، ومحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، يعتبر رسالة حاسمة مغزاها التضامن والترابط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان