إعلان

رئيس قناة السويس: الكراكة حسين طنطاوي ستساهم في سرعة الانتهاء من تطوير المجري الملاحي

08:55 م الثلاثاء 27 يوليو 2021
 رئيس قناة السويس: الكراكة حسين طنطاوي ستساهم في سرعة الانتهاء من تطوير المجري الملاحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكة الجديدة "حسين طنطاوي" ستساعد في مشروع التكريك والتعميق والازدواج في منطقة الجنوب، وتساهم في الانتهاء من مشروع تطوير المجرى قبل المدة المحددة وهي 24 شهرًا.

وأضاف ربيع في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن قناة السويس كانت تستأجر الكراكات بالعملة الصعبة للتعامل مع التربة الصخرية في القاع، ووفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل القناة على تدوير أسطولها بالإضافة إلى تطوير المجرى الملاحي.

يذكر أن الفريق أسامة ربيع أعلن عن وصول الكراكة الجديدة "حسين طنطاوي" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، وصلت فجر اليوم الثلاثاء قناة السويس محمولة على متن سفينة الغطس "Tai An Kou".

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن سفينة الغطس قادمة من ميناء روتردام في هولندا متجهة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة، استعدادًًا لانضمامها لأسطول كراكات الهيئة.

وأوضح "ربيع" أن الهيئة ستقيم احتفالية كبرى لإجراء مراسم رفع العلم المصري عليها، إذ تتمتع بقدرات فائقة ومواصفات متطورة، ويبلغ طولها الكلي 147.4 متر، بعرض 23 مترًا، وغاطس بعمق 5.5 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان