إعلان

مجدي بدران: النسيان آلية وقائية للمخ لعمل الذاكرة بشكل أفضل

07:35 م الثلاثاء 27 يوليو 2021
مجدي بدران: النسيان آلية وقائية للمخ لعمل الذاكرة بشكل أفضل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن النسيان لا يجب اعتباره وصمة عار كما يعتقد البعض بل هو من الأشياء الهامة جدًا في الحياة، مؤكدًا: "النسيان آلية وقائية للمخ نفسه للأداء الأفضل والصحة العقلية ليظل يعمل المخ بكفاءة من ناحية الذاكرة والقيام بالأداء العصبي بصورة جيدة واتخاذ القرارات الصحيحة دائمًا".

وأضاف "بدران" في حواره عبر "زووم" لبرنامج "السفيرة عزيزة" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن النسيان آلية تحمي المخ والذاكرة من التلف وتجعلها تعمل بصورة جيدة، موضحًأ أنه من الأفضل لنا جميعًا أن ننسي اللحظات السيئة والتجارب المريرة والأشياء الغير ضرورية في الحياة.

وتابع، أن النسيان لا يؤثر على ذكاء الإنسان ولا يؤثر على الثقة بالنفس، فالذكاء والنسيان شيء طبيعي جدًا الأهم أنكم أفضل، موضحًا أن الزهايمر دائمًا يأتي للناس اللي مخها كسلان خاصة الاشخاص بعد سن المعاش لذلك ننصحهم بأن يمارسون رياضة المخ وهى القراءة والحفظ وإعطاء المساحة لأنفسهم لتعلم شيء جديد.

وأردف، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن زيادة الوعي يزيد من القدرة على التذكر واسترجاع المعلومة، والتركيز في شيء واحد في وقت العمل سيقلل من عملية النسيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان