إعلان

"أورجانيك وبدون كيماوي".. نائب محافظ أسوان تكشف تفاصيل مهرجان المانجو بأسوان

12:29 م الإثنين 28 يونيو 2021
"أورجانيك وبدون كيماوي".. نائب محافظ أسوان تكشف تفاصيل مهرجان المانجو بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، إن مهرجان المانجو يقام منذ عامين في المحافظة، مشيرة إلى أن المحافظة حرصت على إقامته بشكل سنوي، لأسباب كثيرة، منها أن المانجا في أسوان تعد بشائر المانجا في جمهورية مصر العربية كلها، قائلة: "أول مانجا بتطلع في مصر بتبقى من أسوان".

وأضافت "غادة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن أسوان تتميز بوجود أكثر من 50 صنفًا مختلفًا من المانجو، ومن أشهر أنواعها المانجا "العويسي والصديقة والزبدية"، موضحة أن هذه الأصناف تكون أكثر الأصناف التي يكون عليها طلب في المهرجان، قائلة: "بتختفي في غضون ساعتين في المهرجان".

وتابعت: "لدينا 17 صنف مختلف من المانجا في المهرجان، وأسمائهم ظريفة مثل ياسمينا وهايدي"، موضحة: "لدينا مانجو للتصدير مبتنزلش في السوق المحلي لغلو أسعارها، ولكن قمنا بعرضها في المهرجان بتخفيض 50 % عشان الناس تجرب مانجا بلدهم والخير اللي بيطلع من أرضهم".

وأردف، نائب محافظ أسوان: "المانجا الأسواني تختلف لأنها تروى نيليًا ومعظمها أورجانيك، ولا تعتمد على الكيماويات، مضيفة: "طعمها كمان مختلف "، مؤكدًا أن ارتفاع درجات الحرارة هو السر وراء أنها تنضج أسرع من المحافظات الأخرى.

وأشارت إلى أن مهرجان المانجو يساهم في توفير فرص كبيرة لشركات العرض والمزارع، وشركات التصدير للخارج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان