إعلان

المركز المصري للحق في الدواء: علاج ضمور العضلات في مصر بأسعار مناسبة- فيديو

11:58 م الأربعاء 23 يونيو 2021
المركز المصري للحق في الدواء: علاج ضمور العضلات في مصر بأسعار مناسبة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور أحمد السواح، رئيس مجلس أمناء المركز المصري للحق في الدواء، أن علاج ضمور العضلات في مصر سيكون في فئات كأقل الأسعار على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن الشركات العالمية في مصر تقوم بعمل مبادرات لدعم المرضى، قد تصل لـ 50 % من السعر الرسمي الذي حصلوا عليه من وزارة الصحة المصرية.

وأضاف "السواح" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن مرض ضمور العضلات الشوكي يعتبر من الأمراض النادرة عالميًا ولذلك فأن الدواء الخاص به يسمى بالدواء الواحد اليتيم، ويحصل على مزايا في براءات الاختراع بزيادة 7 سنوات عن أي دواء طبيعي، موضحًا أنه في جميع الأحوال تكون أسعار دوار ضمور العضلات مرتفعة جدًا.

وتابع، أنه كان هناك أدوية سابقة لعلاج ضمور العضلات ولم يتم تسجيلها مثل العلاج الذي كانت تكلفته 34 مليون جنيه، وأخر بسعر أقل بكثير ولكنه ليس بحقنة واحدة، وتكلفته سنويًا تصل لـ 700 ألف دولار، وهو على حسب طبيعة الحالة.

وأشار، إلى رئيس مجلس أمناء المركز المصري للحق في الدواء، إلى أن علاج ضمور العضلات يدخل ضمن أدوية إنقاذ الحياة لأنه من أخطر أعراض ضمور العضلات الشوكي انغلاق العضلات والتي تسبب الوفاة للأشخاص.

وأكد "السواح" أن الدواء الثالث سعره متهاون قليلًا ويصل إلى 11 ألف دولار وهو موجود في الخارج، قائلًا: "لسه عندنا 50 % تخفيض في مراحل المصنعين بجانب السعر الذي ستتفق عليه وزارة الصحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان