إعلان

الصحة العالمية: انخفاض بنسبة 15 % أسبوعيًا في إصابات كورونا عالميًا

11:47 م الثلاثاء 15 يونيو 2021
الصحة العالمية: انخفاض بنسبة 15 % أسبوعيًا في إصابات كورونا عالميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية إقليم شرق المتوسط، إن هناك انخفاضًا كبيرًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر ومعظم دول منطقة شرق الأوسط، وكل أسبوع يكون الانخفاض أقل من الأسبوع السابق له، مشيرًا إلى أنه من الصعب التكهن بأن ذلك يعتبر نهاية أو انكسار الموجة الثالثة لكورونا، قائلًا: "كل شيء مرتبط بسلوكياتنا والتزامنا"..

وأضاف "الخولي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن كل أسبوع أو شهر تظهر سلالة جديدة في دولة وقد تكون هناك سلالات أخرى لم تكتشف بعد، موضحًا أنه لم يثبت حتى الآن أن أي من السلالات المكتشفة مقاومة للقاحات وبالتالي فأن الدول التي وصلت لنسب تغطية كبيرة من اللقاحات فأنها إلى حد كبير في وضع أكثر أمنًا وتستطيع نسبيًا العودة بشكل تدريجي للأمور الطبيعية.

وتابع، أن لو وصلنا في أي مجتمع أن تكون نسبة الحاصلين علي تطعيم كورونا 70% لضمان وجودة قدرة مناعية تحمي الأفراد، مؤكدًا: "الفكرة الأساسية هي الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بجانب الحصول على التطعيم".

وأردف، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أن هناك انخفاضا بنسبة 15% أسبوعيا في إصابات كورونا على المستوى العالمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان