إعلان

عمرو موسى: التعنت في قضية سد النهضة يؤدي لإثارة الرأي العام في المنطقة

12:51 ص الثلاثاء 01 يونيو 2021
عمرو موسى: التعنت في قضية سد النهضة يؤدي لإثارة الرأي العام في المنطقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، إن العلاقة مع إثيوبيا كانت دائمًا طيبة منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ولم يكن هناك ما يزعج العلاقة، مشيرًا إلى أنه يجب عودة العلاقات لوضعها الطبيعي، حيث أن التعنت فيما يتعلق بسد النهضة يؤدي للإثارة في الرأي العام في المنطقة كلها.

وأضاف موسى، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" على فضائية "mbc مصر" مساء الإثنين، أن التعنت فيما يتعلق بالمصالح الأساسية المصرية يؤدي إلى تعنت من مصر فيما يتعلق بمصالح أساسية لمن يضر بمصالحنا، موضحًا: "تهديد مصالحنا بداية من الحق في الحياة الرد عليه سيكون بالعناد والأفضل عدم العناد وفي حالة العناد واستمراره سيكون هناك عناد مصري".

وتابع الأمين العام الأسبق للجامعة العربية: "نحن دولة كبيرة في إفريقيا وكل خطوة يجب أن تكون مبررة ومفهومة"، مضيفًا: "إعلامنا الداخلي الذي يتناول السياسات المصرية ضعيف للغاية كونه (غير ممكن) والتمكين هنا يعنى الاطلاع على المستجدات".

مصر تمتلك العديد من الأوراق في قضية سد النهضة، ومصر لا تُفلس أبدًا، والتعويل على الدعم الدولي لحلحلة القضية أمر غير مُجدي، مشيرًا إلى أن نقاش الدولة عن سد النهضة إبان حكم الإخوان كان هزليًا وغير جدي للتعامل مع هذا التحدي الخطير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان