إعلان

الصحة: الطبيب هو صاحب القرار في تحديد نوع لقاح كورونا للمواطنين

10:35 م الإثنين 31 مايو 2021
الصحة: الطبيب هو صاحب القرار في تحديد نوع لقاح كورونا للمواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن الطبيب بمراكز التطعيم هو من يحدد نوع لقاح كورونا الذي سيحصل عليه المواطن بناءً على الحالة الصحية له وما إذا كان يعاني من أمراض أو يتناول أدوية من عدمه.
وأضاف صلاح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الإثنين، أن دول العالم تقف بالطابور من أجل الحصول على لقاحات فيروس كورونا في الوقت الذي تتوسع فيه مصر لتوفيرها من خلال ما استقبلته من دفعات والبدء في عملية التصنيع المحلي للقاح الصيني".
وأعلن مستشار وزيرة الصحة عن إطلاق رقم "واتس آب" خلال أسبوع يستعلم من خلاله المواطن على طلب الحصول لقاح فيروس كورونا المستجد وموعد التطعيم ومكانه، ثم متابعة الأعراض الجانبية بعد تلقي اللقاح، مشيرًا إلى أن الأعراض التي يسجلها المواطنون على خدمة "واتس آب" سيجري تصنيفها، والتعامل الفوري حال ظهور أعراض خطيرة.
وذكر صلاح أنه يمكن للمواطن تغيير مكان تلقي اللقاح من خلال الخط الساخن 15335، وهناك تغييرات تجرى على الموقع الإلكتروني لإمكانية تغيير المكان بواسطته، مشيرًا إلى أنه من لم يستطيع التسجيل على الموقع يمكنه الاتصال بالخط الساخن أو الذهاب إلى الوحدة الصحية.
وتابع مستشار وزيرة الصحة بأن هناك 3 أيام فترة سماح للمواطن يتلقي فيها اللقاح بداية من اليوم الذي جرى تحديده في الرسالة، ومن فاته الموعد ليس بحاجة إلى التسجيل من جديد، وكل ما عليه الضغط على زر إعادة تفعيل طلب اللقاح بالموقع الإلكتروني.
وأضاف صلاح أن أسبقية تلقي رسالة موعد التطعيم تأتي طبقًا لخطورة الحالة الصحية للمواطن وما إذا كان يعاني من مرض أو أكثر، وليس بأسبقية التسجيل، مشيرًا إلى أن من أصيب بالفيروس بعد تلقي الجرعة الأولى عليه الاتصال بالخط الساخن للإبلاغ عن الإصابة ومتابعة مستجدات الحالة ووقت التعافي، من أجل تحديد موعد جديد للجرعة الثانية بعد مرور 28 يومًا على التعافي.
وعن شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا، قال إن الشهادة ستصدر من نسختين إحداهما ورقية والأخرى إلكترونية يجري حفظها على الموبايل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان