إعلان

مياه الشرب بالمنوفية: نتائج مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة لم تكن متوقعة- فيديو

11:37 ص الإثنين 31 مايو 2021
مياه الشرب بالمنوفية: نتائج مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة لم تكن متوقعة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

وجه المهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تبنيه لمبادرة "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري، قائلًا: "الكثير من المصريين لم يتوقعوا مثل هذه الإنجازات"، مشيرة إلى أن مبادرة حياة كريمة في محافظة المنوفية شملت مركزين وهما مركز أشمون والشهداء.

وأضاف "نجيب" في حواره عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن مشروعات المياه والصرف الصحي بأشمون لها عدة جوانب، حيث أن الجانب الأول متمثل فى شبكات المياه وشبكات الصرف،من خلال خطة مدروسة لتغذية جميع المناطق المحرومة والأماكن التي كانت تطمح لتوصيل هذه المرافق .

وتابع، أن الجانب الثاني فى المبادرة هو توصيل لهذه الأماكن المياه، من خلال وضع خطة لتنفيذ مجموعة من الآبار، موضحًا أن محافظة المنوفية بها أجزاء تتغذى على مياه الآبار بنسبة 45 %، والتي تم الاهتمام بها في الفترة الأخيرة لتوفير مياه الشرب للمحافظة.

وأردف، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الجانب الثالث، متمثل في تطوير ورفع كفاءة محطات المياه والصرف، كما أن الجانب الرابع المتمثل فى إنشاء محطات حديد ومنجنيز فى بعض المناطق بالمحافظة، مؤكدًا أنه سيتم تطوير المحطات القديمة القائمة سيتم التطوير فيها واستبدالها وتطويرها، كما أنه سيتم إنشاء محطات جديدة للقرى التي لم تخدم، وأيضًا محطات المعالجة التى تصل إلى ٥ محطات.

وأشار، إلى أن مبادرة حياة كريمة تشمل كل تجمع سكنى وكل قرية تحتاج لرفع خدمات الصرف الصحي ،موضحًا انه يتم الدخول تباعًا طبقًا للخطة المدروسة مع الهيئة الهندسية وكبار المسؤولين المكلفين بالعمل والدراسات التصميمية والتنفيذية للمشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان