إعلان

هل أصيب سمير غانم بالفطر الأسود بسبب السلالة الهندية؟.. الصحة العالمية تجيب

12:04 ص الخميس 27 مايو 2021
هل أصيب سمير غانم بالفطر الأسود بسبب السلالة الهندية؟.. الصحة العالمية تجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أشادت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بدور وزارة الصحة والسكان بإرسال نتائج الفحوصات المخبرية التي تصل لوزارة الصحة، مشيرة إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي تزود المنظمة يوميًا بنتائج الفحص المعملي لمصابي كورونا.

وأضافت "نعيمة" في حوارها لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "أنه حتى الآن هناك منصة رابطة لكل الدول بما فيهم مصر لإخبار المنظمة في حالة ظهور أي حالة من السلالة الهندية"، موضحة أنه تم الطلب بأن يكون هناك دراسة جينية للفيروس من أجل التأكد من وجود السلالة الهندية أم لا.

وتابعت، أنه حتى الآن هناك 4 دول أبلغت منظمة الصحة العالمية بوجود سلالة فيروس كورونا الهندية وهم المغرب وإيران والأردن والبحرية، مؤكدة أن مصر اتخذت إجراءات احترازية أكبر وأبلغوا المنظمة بتشديد الإجراءات على القادمين إليها وهناك تواصل مباشر مع وزارة الصحة المصرية ومشاركة بالمعلومات يوميًا، مؤكدة: "أنه حتي الآن لم يتم رصد السلالة الهندية في مصر ولم يتم تسجيل حالة إصابة بها".

وأكدت، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، أن ما أثير عن إصابة الفنان الراحل سمير غانم بالفطر الأسود قبل وفاته تم متابعته في وسائل الإعلام فقط ولا يوجد أساس لمدى صحته.

فيديو قد يعجبك: