إعلان

وزير الري للمواطنين: "اطمئنوا" الدولة جاهزة لمعالجة مشكلة العجز المائي

12:36 ص الإثنين 24 مايو 2021
وزير الري للمواطنين: "اطمئنوا" الدولة جاهزة لمعالجة مشكلة العجز المائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

طمأن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المواطنين بأنهم لن يشعروا بتأثيرات الملء الثاني لسد النهضة نظراً لجاهزية الدولة ووزارة الري والموارد المائية لمعالجة العجز المائي، والذي عملت عليه منذ فترة طويلة.

وقال "عبد العاطي"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد: "أطمئن المصريين بأنهم لن يشعروا بأي أزمة ظاهرة حال الإقدام على ملء السد"، مناشدًا المواطنين بضرورة ترشيد استخدام المياه خاصة مع تزايد التعداد السكاني.

وتابع: "من ساعة ما إثيوبيا بدأت بناء السد من سنوات زاد عدد سكان مصر بنحو 25 مليون نسمة في 10 سنوات وإذا حسبنا ذلك هذا المعدل لثلاثين سنة قادمة سنجد أننا سنزيد يوافع 75 مليون نسمة في عام 2050 "، مضيفًا: "نحتاج 7.5 مليار متر من المياه بحلول 2050 لسد احتياجات 75 مليون نسمة جديدة".

وتساءل وزير الري قائلًا: "هل المصريين خلال العقد الماضي الذي ازداد فيه عدد السكان بواقع 25 مليون نسمة شعرو بأي أزمة؟!.. الإجابة هنا لأ"، لأن هذا هو أهمية ما قامت به الدولة للتعامل مع أزمة العجز المائي.

وأضاف أن الدولة تعمل على إستراتجية على مدار 24 يومياً لتوفير المياه لكافة القطاعات، مؤكدًا: "أنا مطمئن ومصر دولة قادرة ولدينا قيادة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان