إعلان

"اقشعرت له الأبدان".. الأعلى للآثار تكشف عن سر اللونين الأزرق والأصفر في حفل المومياوات الملكية

11:44 ص الأحد 04 أبريل 2021
"اقشعرت له الأبدان".. الأعلى للآثار تكشف عن سر اللونين الأزرق والأصفر في حفل المومياوات الملكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه يتم التجهيز لموكب المومياوات الملكية منذ أكثر من عامين، مشيرًا إلى أن اختيار الفنان خالد النبوي لم يكن عشوائيًا، حيث إنه تم اختيار كل ما كان له علاقة بالحفل بعناية فائقة.

وأضاف "وزيري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية مصر الأولى، اليوم الأحد، أنه جرى اختيار 12 بوابة، لأن روح المتوفى عند المصري القديم كانت تمر على 12 بوابة كي تعبر إلى العالم الآخر، وهو ما كان يعتقده المصري القديم وصولًا لبوابات ما بعد الموت.

وأوضح، أن اللونين الأصفر والأزرق طغيا على الموكب بالأمس، حيث إن اللون الأزرق هو لون السماء ومقابر الملوك في وادي الملوك السقف الخاص بها هو اللون الأزرق، وهو يرمز إلى حياة بعد الموت، أما الأصفر أو الذهبي فقد كان لونا مقدسًا عند المصريين القدماء، لأنه كان يعبر عن إله الشمس رع.

وتابع، أن الكل يعيش حالة فرح كبير جدا من الأمس والكل يشيد بكل دقيقة في الموكب، والأبدان اقشعرت له، وكان شيئا مشرفا للغاية، وما جعلنا نتشرف أكثر هو متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للموكب منذ الاستعدادت من عامين، بالإضافة إلى حضوره فعاليات الحفل، موضحًا أن العالم كله أشاد بالموكب الذي هز شعور الجميع، إذ كان يتوقع وجود الموكب لكن ليس بنفس الروعة.

وأردف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن العالم مندهش أننا استطعنا إخراج هذا الحدث بهذا الشكل الأكثر من رائع، وكل اختيارات الفنانين والفنانات بعثت رسالة وكل منهم كان في مكانه.

فيديو قد يعجبك: