إعلان

وزير الري: مصر تملك معلومات عن سد النهضة أكثر من إثيوبيا

11:27 م السبت 10 أبريل 2021
وزير الري: مصر تملك معلومات عن سد النهضة أكثر من إثيوبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطي، إن ما أعلنته إثيوبيا حول رغبتها في تبادل المعلومات عن السد مع مصر دون التوصل لاتفاق عير مهم، مؤكدا أن تبادل المعلومات يعد خطوة لتطبيق اتفاق، مضيفا "نحن لم نتوصل لاتفاق من الأساس".

وأضاف عبد العاطي، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إن مصر تملك معلومات عن سد النهضة أكثر من إثيوبيا، مؤكدا أن الدولة لن تنتظر حتى يحدث ضرر وتراقب كل ما يجري عن كثب".

وأكد وزير الري، أن الدولة استعدت منذ 5 سنوات لكل السيناريوهات المحتملة جراء استكمال بناء سد النهضة، مضيفًا: "الضرر قد يحدث من تخزين المياه أثناء فترات الجفاف والجفاف الممتد، ونحن نعمل ألا يحدث تأثير كبير على المصريين، ونعمل على ترشيد المياه من خلال تبطين الترع واستكشافات المياه الجوفية وتطوير نظم الري الذكي.

وأكد وزير الري، أن مصر تستطيع تحمل الملء الثاني للسد بكميات مياه تصل إلى 14 مليار متر مكعب في حالتين، أولهما وجود فيضان قوي أما الثانية في حالة الفيضان المتوسط.

وتابع وزير الري: "ناقشنا خلال جولة المفاوضات الأخيرة بالعاصمة الكونغولية على كافة التفاصيل المتعلقة بالاتفاق مع الجانب الإثيوبي، وكان من الواضح عدم وجود نية لدى إثيوبيا في التوصل لاتفاق ملزم يضمن عدم الإضرار بدولتي المصب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان