إعلان

خبير نقل بحري: بالإمكانيات الموجودة تفريغ سفينة قناة السويس الجانحة يحتاج 10 أيام

10:28 م الأحد 28 مارس 2021
خبير نقل بحري: بالإمكانيات الموجودة تفريغ سفينة قناة السويس الجانحة يحتاج 10 أيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف المهندس وائل قدور خبير النقل البحري وعضو مجلس إدارة قناة السويس السابق، تفاصيل جديدة حول قطر سفينة قناة السويس الجانحة "إيفر جفين".

وقال "قدور"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه ستصل قاطرتين هولندية وأخرى إيطالية، للمساهمة في عمليات "قطر" السفينة الجانحة في قناة السويس "إيفر جيفين"، مؤكدًا أنه وصلت الهولندية بالفعل بينما تصل الأخرى في غضون ثلاث أو أربع ساعات، لافتًا إلى أن القاطرة الهولندية قوة شدها تصل إلى 285 طن.

وأوضح أنه لدى مصر قاطرتين أحدهما تدعى عزت عادل والثانية بركة، قدرة الشد لكل منهما تصل إلى 165 طن، ويعملان في المقدمة أما القاطرات التي تعمل من الخلف بقوة شد 70 طن فقط، ومن ثم وصول القاطرتين الهولندية والإيطالية قد يسهم في حال الاستعانة في أحداهما في العمل على مؤخرة السفينة الجانحة ستنجح المهمة.

وأكد أنه عملية التكريك لو كانت استمرت من الجمعة لتم النجاح في تحريك السفينة، لكنه حدث نوع من الاستعجال لإخلاء القناة، وأتوقع أنه في الثانية أو الثالثة فجر اليوم ستكون العملية تمت بنجاح.

وتابع: "كان المفترض أن تستكمل عمليات التكريك الذي بدأنا فيه يوم الجمعة وأدى لإزاحة 17 ألف متر من الرمال، لكنه توقفت وبدأت عملية القطر لكن مع إستكمال التكريك اليوم نجحنا في إزاحة 27 ألف متر، ومن ثم لو كان التكريك إستمر على مدار 48 ساعة الماضية، لكانت تمت عملية تحريك السفينة بنجاح، لكن على أية حال وصول القاطرتين مهم في سرعة إنجاز العملية".

واستطرد قائلًا: "تفريغ السفينة الجانحة من حمولتها جزئياً حتى يتم تعويمها قد يستغرق الأمر 10 أيام بالامكانيات الموجودة في قناة السويس، وإدارة سفينة "إيفر جيفين" تتحمل الخسائر الشركة التي تضررت بها قناة السويس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان