إعلان

أسامة ربيع: انضمام قاطرة هولندية جديدة اليوم لحل أزمة السفينة الجانحة- فيديو

10:13 ص الأحد 28 مارس 2021
أسامة ربيع: انضمام قاطرة هولندية جديدة اليوم لحل أزمة السفينة الجانحة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الجهود مستمرة على مدار الـ24 ساعة لحل أزمة السفينة البنمية الجانحة في قناة السويس، مشيرًا إلى أنه يتم تشغيل الكراكات والقاطرات، وكل منها بسيناريو مختلف طوال الـ24 ساعة.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه يتم استغلال المد والجزر في حلحلة السفينة الجانحة، حيث يتم تشغيل الكراكات لمدة 12 ساعة والقاطرات لمدة 12 ساعة، موضحًا أن اليوم سيشهد انضمام قاطرة هولندية جديدة ستنضم للعمل في السادسة مساءً بقوة شد 285 طنا.

وتابع أنه تتم الاستعانة بخبرات دولية لحل أزمة السفينة، قائلًا: "فريق متابعة عملية الإنقاذ هولندي من أفضل شركات الإنقاذ في العالم، وصدقوا على السيناريو الذي تم وضعه من قبل هيئة قناة السويس ولكن بزيادة بعض القدرات".

وأكد رئيس هيئة قناة السويس: "الدفة والرفاس بقى تحتهم مياه وعملنا، أمس، إزاحة في خط سير السفينة من الأمام ومن الخلف بطول 4 متر، وبقى في مياه موجودة من ناحية مؤخرة السفينة وهو أمر لم يكن موجودا من قبل، وهو أمر إيجابي وبنقول ربنا يساعدنا مع القاطرة الجديدة ونقدر نعمل حاجة إن شاء الله".

وأردف "ربيع": "نستغل المد والجزر والتيار، حيث وصل المد لـ2 متر وهو ما أسهم في إزاحة السفينة لـ4 متر يمينًا من المقدمة، ونستغل أي شيء لإنجاح العملية في أقل وقت".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان