إعلان

متى تتدخل الدول الأخرى للمساعدة في حل أزمة السفينة الجانحة.. رئيس هيئة قناة السويس يجيب

10:50 م السبت 27 مارس 2021
متى تتدخل الدول الأخرى للمساعدة في حل أزمة السفينة الجانحة.. رئيس هيئة قناة السويس يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك عمل دؤوب على مدار الـ 24 ساعة لحل أزمة السفينة الجانحة "إيفرجيفين"، قائلًا: "لم ننم منذ الثلاثاء الماضي ونعمل جاهدين لانجاز المهمة"، مضيفًا: "القاطرات تعمل على حلحلة وضع السفينة، ولكن الثلث الأمامي لها عالق وكذلك الأخير، أما منتصف السفينة الجانحة عائم تمامًا في مياه القناة".

وأوضح "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم السبت، أن هناك 2 من المرشدين المصريين على متن السفينة البنمية الجانحة، ولائحة القناة تنص على أن قبطان السفينة هو المسؤول بشكل كامل عن إدارتها أما المستشارين المصرين فرأيهم استشاري فقط".

وتابع، أنه من الصعب حتى الآن تحديد موعد دقيق لتعويم السفينة الجانحة، قائلًا: "ممكن فورًا وممكن في وقت أخر لكن لايمكن الجزم بموعد نهائي ولكننا نعمل بإستمرار".

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس: "لسنا قلقين أبدًا من مسارات السفن البديلة للقناة، لأن الطرق الأخرى تكلفتها أعلى بكثير من قناة السويس، وتكلف وقتًا وأموالًا أعلى بكثير"، مؤكدًا: "مثل هذه الحوادث تعتبر عادية في الممرات الملاحية العالمية وحادثة أو اتنين مقارنة بفترات انتظام طويلة لا تعتبر مصدرًا للقلق".

وأشار، إلى أنه ليس قلقًا من زيارة رسوم التأمين، لأن ذلك يعتمد على مدة التعويم ولا تتغير بشكل يومي مثل الوقود، مؤكدًا: "أنه من الممكن أن تحتاج الهيئة لمساعدة بعض الدول في حالة التحول للسيناريو الثالث وهو تفريغ الحاويات من السفينة ولكن حتى الآن لا نحتاج للمساعدة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان