إعلان

برلماني: جميع نواب سوهاج تواجدوا في المستشفيات بعد حادث القطارين

01:18 م السبت 27 مارس 2021
 برلماني: جميع نواب سوهاج تواجدوا في المستشفيات بعد حادث القطارين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ونائب عن محافظة سوهاج، إن القيادة السياسية سبق ووجهت بتطوير مرفق السكك الحديدية والاهتمام به، بعدما عانى من مشكلات ضخمة ومتراكمة على مدار عشرات السنوات، وتكبد خسائر بالمليارات.

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن جميع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة تواجدوا في المسشتفيات التي نقل إليها مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، لتقديم المساعدة في تنظيم عملية التبرع بالدم ونقل المصابين ونقل الوفيات مع الحماية المدنية والإسعاف.

وذكر وكيل لجنة الخطة والموازنة أن هناك وفد برلماني مكون من المهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية والنائب محمد أبو العينين وكيل المجلس والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالمجلس سيزورون المحافظة والمستشفيات التي نُقل إليها المصابون.

وأشار سالم إلى أن لجنة الخطة والموازنة ولجنة الحسابات الختامية أوصت توصيات عدة تتعلق بضرورة رفع كفاءة العنصر البشري للعاملين في السكك الحديدية وتدريبهم للحد من الحوادث وتحسين النواحي الفنية للبنية التحتية.

وأشار سالم إلى أن اللجنة سبق وأوصت بضرورة التأمين على ممتلكات الهيئة والركاب، وفض التشابكات المالية التي يتربت عليها خسائر وتؤثر على عمل الهيئة، وبضرورة تشكيل لجنة مكونة من الجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية للوقوف على مدى فاعلية الخطط وكفاءة السياسات التي وضعتها الهيئة وبحث مسببات عدم تحقيقها حتى الآن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان