إعلان

رئيس الملاحة بـ"قناة السويس"سابقا: أزمة جنوح السفينة طبيعية ويمكن أن تحل خلال 24 ساعة

12:17 ص الخميس 25 مارس 2021
رئيس الملاحة بـ"قناة السويس"سابقا: أزمة جنوح السفينة طبيعية ويمكن أن تحل خلال 24 ساعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الربان محمد فوزي، رئيس مراقبة الملاحة بهيئة قناة السويس سابقا، إن حادث جنوح سفينة حاويات طبيعي وعادي ويحدث كثيرًا، مشيرًا إلى أنه في الظروف الجوية السيئة من الممكن أن يحدث مثل هذه الحوادث، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يحدث مثل هذه الحوادث في قناة السويس.

وأضاف "فوزي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي ام سي" اليوم الأربعاء: "أنه خلال العام يمر بالقناة ما يقارب الـ 17 ألف سفينة وحدوث حادث جنوح لسفينة أو اثنين يعتبر ولا حاجة، وهذا لحادث تم بسبب الظروف الجوية السيئة أو الطارئة مثل الطقس السيء أو حدوث أي عطل في الماكينات يؤدي إلى عطل يمنع إبحار السفينة.

وتابع: "أحيانا الرؤية تصبح منعدمة ولكن المشرفين يقومون بتمرير السفن عن طريق استخدام الرادار، مشددا على أن المراقبين داخل الهيئة مدربون على أعلى مستوى من التقنية والمهنية وعلى أتم الاستعداد للتعامل مع مثل هذه المواقف"، مؤكدًا: "اتفائل خيرًا ومتأكد أن هذه الحادثة ستمر بشكل سريع".

وأردف، رئيس مراقبة الملاحة بهيئة قناة السويس سابقًا: "يمكن أن تحل الواقعة خلال الـ24 ساعة القادمة كحد أقصى، وهيئة قناة السويس تضع أكثر من سيناريو للتعامل مع الحادثة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان