إعلان

دواء بـ2 مليون دولار.. تفاصيل اختيار طفل مصري للعلاج من ضمور العضلات 

09:48 م الثلاثاء 02 مارس 2021
دواء بـ2 مليون دولار.. تفاصيل اختيار طفل مصري للعلاج من ضمور العضلات 

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة ناجية فهمي، مديرة وحدة أمراض العضلات والأعصاب بطب جامعة عين شمس، إن العالم يتقدم في علاج الطفرات الوراثية ومنها ضمور العضلات الشوكي، ورغم التكلفة الباهظة لهذا العلاج التي تصل إلى 2 مليون دولار، إلا أن الوحدة تمكنت من الحصول على فرصة علاج مجانية.
وأضافت فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة المصنعة للدواء أعلنت عن تقديم علاج مجاني لـ 100 طفل في العالم، والفريق الطبي المصري تقدم بـ8 حالات تنطبق عليهم الشروط التي أعلنتها الشركة.
وأشارت مدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب بطب جامعة عين شمس فهمي إلى أن الشروط تتعلق بإجراء تحليل جيني للتأكد من إصابة الحالة بالطفرة الجينية التي يعالجها الدواء، وألا يزيد عمر الحالة عن عامين، ولا يكون لديه مشكلة تنفسية، مؤكدة أن الشركة اختارت الحالة التي جرى علاجها بشكل عشوائي.
وذكرت فهمي أن العلاج الجيني يحصل عليه المريض مرة واحدة في العمر، ونسبة النجاح تصل إلى 90% إذا حصل المريض على العلاج في أول 6 أشهر من عمره.
وكانت مدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس، أعلنت عن أن المستشفى نجحت في إجراء أول حقن وريدي لطفل مصاب بضمور العضلات الشوكي في مصر، بأول علاج للمرض يتمّ إنتاجه من إحدى شركات الأدوية الكبرى بالمجان، والتي تبرعت بالعلاج للطفل، ويبلغ تكلفته 34 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: