إعلان

الإرشاد الزراعي: نطبق إجراءات الوقاية من كورونا في معرض زهور الربيع

01:42 م السبت 13 مارس 2021
 الإرشاد الزراعي: نطبق إجراءات الوقاية من كورونا في معرض زهور الربيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إدارة معرض زهور الربيع تطبق الإجراءات الاحترازية، وتستخدم أجهزة قياس درجات الحرارة على الحديقة والبوابات، مع كل وسائل التعقيم والتطهير للزائرين والعارضين، ولا يسمح بدخول أي شخص الحديقة دون ارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عزوز، خلال مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، إن حديقة الأورمان في محافظة الجيزة من أهم الحدائق النباتية والتراثية في المنطقة بشكل عام، وأسست وافتتحت عام 1875م، مشيرًا إلى أن معرض زهور الربيع بدأ منذ عام 1914م، لكن افتتاح بصفة رسمية عام 1934م.

وذكر رئيس قطاع الإرشاد الزراعي أن هذا العام سيشهد النسخة الـ88 من المعرض، وهو ملتقى للمهتمين بالزهور ونباتات الزينة والمستلزمات الخاصة بها وتنسيق الحدائق، ويشهد توفير وإتاحة كل احتياجات الأسرة المصرية من الزهور والنباتات بأسعار رمزية تكاد تكون أسعار التكلفة خدمة للمواطنين والزوار.

وتابع عزوز بأن المعرض يستمر لفترة تبدأ من اليوم وحتى 13 أبريل من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثامنة مساءً، وقد يمتد لأكثر من هذه الفترة، مشيرا إلى مشاركة 223 عارض بأنواع مختلفة من الورود والزهور مع مستلزمات الري الحديث.

واستطرد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي: "ننظم معرض زهور الربيع في ظروف مختلفة تماما، وهي تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ يحتاج المواطنون إلى الخروج والحصول على متنفس في مكان مريح للأعصاب وبه خرة وزهور ونباتات ولمسات جمالية مختلفة".

وأشار عزوز إلى أن الوزارة توفر عدة منافذ في الحديقة تقدم كل المنتجات الغذائية وعسل النحل، استعداد لشهر رمضان الكريم، وذلك بأسعار زهيدة جدا يمكن للزائر من خلالها شراء احتياجاته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان