إعلان

"صفر حلفاء".. عماد الدين أديب يكشف أسباب سعي تركيا للمصالحة مع مصر

12:27 ص السبت 13 مارس 2021
"صفر حلفاء".. عماد الدين أديب يكشف أسباب سعي تركيا للمصالحة مع مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي عماد الدين أديب؛ أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى للتمسك بأي طوق نجاة لافتا أن تركيا تعاني من مشكلات كثيرة تحتاج إلى تغيير تصرفاتها في المنطقة، مضيفًا: "هناك أسباب دفعت تركيا للحديث عن استئناف العلاقات مع مصر أهمها تغير الأوضاع الدولية برحيل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وانتخاب جو بايدين".

وقال أديب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة: "اللجان المسؤولة في الاتحاد الأوروبي سوف تجتمع خلال الفترة المقبلة من أجل فرض عقوبات جديدة على تركيا؛ والوضع السياسي أصبح سيء بعد خروج ثلاثة من كبار السياسيين من حزب أردوغان وهم عبد الله جول وعلي باباجان وداوود أوغلو".

وتابع: "الليرة التركية في هبوط مستمر ونسبة البطالة ترتفع والممول الرئيسي للعمليات العسكرية التركية وهي قطر تراجعت بعد الاتفاق والمصالحة مع الرباعي العربي"، موضحًا أنه لا يمكن لتركيا أن تدخل الأسواق السعودية تجاريا ولا أن تعود الإمارات ولا البحرين للتعامل مع تركيا إلا إذا تم تسوية المشاكل العالقة.

وأكمل: "لا يمكن استمرار الواقع داخل ليبيا بعد وضع الخط الأحمر وأي تطور عسكري في ليبيا يحتاج إلى تمويل للأتراك وقطر لن تمول مجددا ولو بشكل مؤقت".

وأشار أديب إلى أن كل العناصر السابقة أوصلت أردوغان إلى أن العداء مع مصر لم يعد ممكن وأن المصلحة الإقليمية لتركيا لابد أن تطرق باب مصر حتى تتحقق، متابعًا: "علينا ألا نصدق تصريحات الأتراك ولا نتشكك فيها؛ نتحدث عن المصالحة مع الأتراك بشروطنا وقواعدنا؛ أردوغان أصبح لديه صفر حلفاء".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان