إعلان

"هل تزيد إصابات كورونا بسبب تطاير حبوب اللقاح؟".. استشاري فيروسات يجيب

03:39 م الأربعاء 10 مارس 2021
"هل تزيد إصابات كورونا بسبب تطاير حبوب اللقاح؟".. استشاري فيروسات يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد راشد، استشاري التحاليل الطبية والفيروسات، إن حبوب اللقاح تكون ناتجة عن عملية الإزهار الخاصة بالنباتات، وتكون في مواسم وفترات معينة تظهر فيها، زييد معدل تطاير حبوب اللقاح في الجو الخارجي.

وأوضح "راشد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن حبوب اللقاح لها حجم معين تشبه الجسميات الدقيقة، موضحًا أن الدراسات المنشورة حول الموضوع لا نجزم بها 100%، ولابد من البحث كثيرًا حتى نتأكد أن حبوب اللقاح تتسبب في زيادة إصابات كورونا.

وأضاف أن الدراسة تُشير لزيادة معدل نقل العدوى بنسبة 24% بسبب حبوب اللقاح، لافتًا أن حبوب اللقاح من أحد مسببات مرض الحساسية المعروفة، لذلك الجهاز التنفسي قد يتلقف حبوب اللقاح المتطايرة مما يحفز الجسم على التعامل معه.

وأكد أنه هناك فرق بين أعراض الحساسية وكورونا، ومرضى الحساسية لديه علم بأنه متى يتعرضون للإصابة سواء في موسم الخريف أو الربيع، والتي تظهر أعراضه في شكل رشح وأعراض ضيق في الصدر، بينما الإصابة بكورونا أعراضها مختلفة منها ارتفاع درجة الحرارة مع الضعف العام والصداع الشديد، وهذا ليس من أعراض الحساسية.

وناشد استشاري التحاليل الطبية والفيروسات مرضى الحساسية بإغلاق النوافذ والأبواب جيدًا والابتعاد عن المناطق التي بها حدائق خلال فترة انتشار حبوب اللقاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان