إعلان

عضو "أكسفورد": إنتاج مليار جرعة من لقاح كورونا خلال 4 أشهر

12:30 ص الإثنين 08 فبراير 2021
عضو "أكسفورد": إنتاج مليار جرعة من لقاح كورونا خلال 4 أشهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور أحمد سالمان عضو فريق جامعة أكسفورد لإنتاج لقاح كورونا، إنه يتم حاليًا دراسة الفاعلية المحدودة للقاح أكسفورد فيما يتعلق بالسلالة الجديد من فيروس كورونا.

وأكد "سالمان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن سلالتين فيروس كورونا التي حدث بها تحور كان من المهم أن يتم الاختبار عليهم لفاعلية اللقاح أولًا، متوقعًا أنه من 3 إلى 4 أشهر سيتم إنتاج ما يقرب من مليار جرعة من اللقاح.

وأضاف أنه فيما يتعلق بسلالة إنجلترا الحديثة، تمت تجربة اللقاح على هذه السلالة، حيث ظهرت نتائج أولية أثبت أن اللقاح ما زال فعال بصورة كبيرة بنسبة 74.5 % مقارنة بالفعالية القديمة 84%، بينما اللقاح أقل فاعلية على سلالة جنوب أفريقيا، لكن ما زال اللقاح فعال بنسبة 100 % في منع الدخول فى الأعراض الشديدة والمضاعفات الشديدة، ولكن منع العدوى البسيطة والمتوسطة انخفضت بشكل ملحوظ، والنسبة ستظهر خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه لا يوجد فرق بين لقاح أكسفورد المُصنع فى الهند أو أوروبا، لأنه بنفس البروتوكول والتركيب والجودة، مشيرًا إلى أن شركة أسترازينيكا تتعاقد مع أمكان مختلفة وحاليا أكثر من 30 مكان للتصنيع على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان