إعلان

أخصائي محاصيل يحذر من الطماطم الخضراء: شديدة الخطورة على الأطفال

11:31 ص السبت 06 فبراير 2021
  أخصائي محاصيل يحذر من الطماطم الخضراء: شديدة الخطورة على الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

حذر المهندس عزت شمس، أخصائي المحاصيل البستانية بالإدارة المركزية للبساتين، من قطف ثمرة الطماطم دون اكتمال نضجها، قائلًا: "اللون الأخضر في الثمار ليس صبغة الكلوروفيل، لكنه مادة تعرف باسم السولانين، وهي مادة شديدة السمية والخطورة خصوصًا على الأطفال".

وأضاف شمس، في مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن أي أصناف زراعية جديدة يجب أن تحصل على موافقة لجنة التقاوي، بعد تجربتها واختبارها لمعرفة خواصها والأمراض التي من المحتمل أن تصاب بها والمشكلات التي قد تواجهها مع الظروف البيئية والمناخية في مصر، وبعد ذلك تطرح في الأسواق على أنها صنف معتمد ومسجل لدى وزارة الزراعة.

وذكر أخصائي المحاصيل البستانية أن هناك لجان أسبوعية تمر على مشاتل الخضر منذ 5 شهور، وتحذر المنتجين من التعامل مع الأصناف غير المسجلة، مشيرًا إلى أن أي صنف يجب أن يكون مسجلًا لدى وزارة الزراعة وأن يكون له شركات منتجة ومعروفة المصدر لكي يتم التداول من خلالها.

وأشار شمس إلى السعى للسيطرة على منظومة تداول صنف الطماطم "025"، لافتًا إلى صعوبة إيجاد الفروق بين أصناف الطماطم بسبب كثرتها وصعوبة حصرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان